الأربعاء 23 أوت 2017 , الموافق لـ الأربعاء 01 ذو الحجة 1438
These guys fake rolex watches are really unique. Yes, it's unique. Like elegant, this is a kind of unique. Elegant man for antique table, yellowish white dial records it is especially worth, still ringing ticks showed superb skill, elegance not to defile the such good stuff. That is domineering, domineering men are unparalleled momentum, this man for his replica watches uk watch. Long chain tied round the table, click on the machine table cover spring, "pa" is a pop, a palm, table cover closed, all lonely. My watch fake rolex watches needs to be overbearing people who need to set off, domineering indifferent to ease the table.
المصالح و المديريات
بحث متقدم
webadminwebadmin
20/10/2015, 20:26
webadminwebadmin
29/11/2015, 08:58

 1  

احصل على رابط الموضوع عبر رمز الإستجابة السريع QRcode.
فضاء_مديرية المواصلات السلكية واللاسلكية

كلمة حول الإتصال

 الإتصال و التواصل مع الآخر عاملان لا يرقى الشك إلى كونهما متنفسا لأي مؤسسة عصرية مهما كان طابعها و حجمها . ذلك لأن الأول يوفر عنصر الوقت الذي هو الورقة الرابحة في العصر الحالي و أما التاني فيجلب الثقة و هي العنوان الصحيح و المنشود . فلا مؤسسة تنجح و لا إدارة تفلح و لا تجارة تربح ما لم تتحكم في تقنيات الإتصال و التواصل .و إذا خلونا بالحديث عن الإتصال فإنه سيجرنا حتما إلى التعاطي مع أصنافه ، أنواعه و شبكاته و الغاية من الإحتكام إليه حيث أنه:

بالمنظور العام نجد أن الإتصال معناه إتمام عمليتي إرسال و استقبال معلومة بين نقطتين مهما كانت المسافة الفاصلة بينهما و مهما كان نوع هذه المعلومة : صوت ، صورة ، نص أو حتى إشارة ، و بغض النظر كذلك عن طبيعة الوسائط المستغلة كالأجهزة التقنية ، الشبكات أو الوسط الطبيعي البحت.

أما بالمنظور العلمي فإننا سنقول بأن الإتصال معناه استغلال التكنولوجيا كوسيط من أجل الزيادة في سرعة إيصال المعلومة في قالب الكتروني واختصار المسافة قدر الإمكان . و بالمنظور الإقتصادي نجد أن الإتصال معناه التواجد في كل مكان انطلاقا من مقر واحد و نقصد بذلك الإشهار.

في بلادنا كان مولد الإتصالات السلكية و اللاسلكية الوطنية على يد المجاهد عبد الحفيظ بوالصوف خلال ثورة التحرير المجيدة و ذلك انطلاقا من سنة 1956 حيث تمكن الرجل و بفضل حنكته من أن يعطي للثورة متنفسا آخر من خلال فتح قنوات للتواصل بين مختلف الجهات بالإعتماد على أجهزة الإتصال اللاسلكي التي كان قد تحصل عليها بطريقة أو بأخرى ، و قد سهل تمرير المعلومة مع تفادي تنقل الأفراد بين قواعد المجاهدين، كما استطاع فتح مدرسة للتكوين و تكوين الطلائع الأولى في الإختصاص ، و الذين بفضلهم تمكن الجزائري فجر الإستقلال من التموقع بصفة كاملة و بدون عقدة في النقاط الحساسة و الهامة التي رحل عنها المستعمر كالإداعة و مختلف مراكز الإتصال على مستوى الولايات و الدوائر.

على إثر ذلك تم اعتماد المواصلات السلكية و اللاسلكية الوطنية كقطاع هام و أساسي لتتوالى عمليات تدعيمه من طرف الدولة ماديا و تنظيميا . و آخر ما سجل في حق هذا القطاع هو :

- المرسوم التنفيذي رقم 95 – 95  المؤرخ في 25   03 1995 والذي تم بموجبه تنظيم المديرية العامة للمواصلات السلكية و اللاسلكية الوطنية.

- المرسوم التنفيذي رقم 98 – 193 المؤرخ في 07 06 1998.

- المرسوم التنفيذي رقم 11 – 256   المؤرخ في 30 يوليو 2011.

و للإتصالات يوم عالمي هو 17 ماي من كل سنة و الدي يصادف تاريخ يوم تأسيس الإتحاد الدولي للإتصالات و توقيع الاتفاقية الدولية للبرق في عام 1865 ، حيث  يحتفل المجتمع الدولي سنويا و منذ العام 1969 بهذا اليوم.

 وأما إذا ما أردنا قراءة للإتصالات عبر صفحات التاريخ و الجغرافيا سنجد أن :

بعد ما اعتمد الإنسان البدائي في تواصله مع الآخر على بعض الأمور التي كانت في متناوله كالنار ، الدخان ، الحصان و الحمام ........الخ كان مجبرا في كل مرة على تطوير الوسيلة بصورة مطردة مع تطور فكره و زيادة الإنشغال لتثمر الجهود بعد عصور و أزمان بما يعرف حاليا الإتصالات السلكية و اللاسلكية .

* مهد الإتصالات السلكية كان بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية سنة 1837على يد كل من الأمريكي صموئيل مورس Samuel Morse   و البريطانيان وليام كوك William Cooke   وشارلز

   ويتستون Charles Wheatstone  باختراعهم المميز المثمثل في البرق Telegraphie و ذلك سنة 1837 بعد أن تم اكتشاف الكهرباء من قبل و بالخصوص اختراع اليساندرو فولتا لأول بطارية

   كهربائية سنة 1800 ، جاء الدور للعالم البريطاني ألكسندر جراهام بل عام 1876 بنجاحه في اختراع أول جهاز هاتف دون أن نهمل ذلك التطور الحاصل في الخطوط و الشبكات و الإنتقال من الخطوط السلكية إلى الألياف البصرية التى أعطت لعالم الإتصال بعدا أكبر و أحدثث ثورة حقيقية ، إذ مكنت من نقل المعلومات 65000 مرة ضعف ما ينقله الكابل النحاسي و قد أنتج أول كابل من الألياف البصرية عام 1970 على يد ثلات علماء امريكيين وهم  Robert Maurer , Peter Schultz , Donald Keck من شركة Corning Glass Works  بنيويورك .

 * بالنسبة للإتصالات اللاسلكية و منذ عام 1895 أين تمكن العالم المهندس الإيطالي جوليلمو ماركوني Guglielmo Marconi من إرسال أول إشارة لاسلكية على مسافة 3 كلم و صنع أول جهاز إرسال ليكون نقطة تحول في عالم الإتصال حيث توالت الإختراعات بشكل متميز و كان ميلاد الإذاعة و أجهزة الإرسال و الإستقبال التي استخدمت بشكل واسع و ناجح خلال الحروب ، بعدها جاء أول بث تلفزي عام 1936 بالمانيا ليليها استخدام الأقمار الصناعية ثم الهواتف الخلوية حيث ثمت أول مكالمة بواسطتها بتاريخ 03 04 1973 بنيويورك من طرف مارتان كوبير Martin Cooper باستخدام جهاز محمول يزن 01 كغ.


webadmin  ،  Monday 14 December 2015  ،   طبع pdf