الجمعة 23 جوان 2017 , الموافق لـ الجمعة 28 رمضان 1438
These guys fake rolex watches are really unique. Yes, it's unique. Like elegant, this is a kind of unique. Elegant man for antique table, yellowish white dial records it is especially worth, still ringing ticks showed superb skill, elegance not to defile the such good stuff. That is domineering, domineering men are unparalleled momentum, this man for his replica watches uk watch. Long chain tied round the table, click on the machine table cover spring, "pa" is a pop, a palm, table cover closed, all lonely. My watch fake rolex watches needs to be overbearing people who need to set off, domineering indifferent to ease the table.
المصالح و المديريات
بحث متقدم
webadminwebadmin
20/10/2015, 20:26
webadminwebadmin
29/11/2015, 08:58

 1  

احصل على رابط الموضوع عبر رمز الإستجابة السريع QRcode.
مديرية مسح الأراضي

نبذة مختصرة عن المديرية:

المديرية الولائية لمسح الأراضي لولاية الوادي هي إحدى المديريات المنتشرة عبر التراب الوطني والمكلفة بالإنجاز والتطبيق الميداني للخطوط العريضة للوكالة الوطنية لمسح الأراضي ، تاريخ انطلاق المديرية في أعمالها جـاء مباشـرة بعد التقسيم الإداري الأخير لتنطلق مع بداية سنة 1985 لتحقـق خطـوات معتبرة في المجال المخصص لهـا ومع تاريخ 19/12/1989 صدر المرسوم التنفيذي رقم 89/234 والذي يوكل بموجبه عملية المسح العام عبر كامل تراب ولايات الوطن الى مديريات فروع محلية منبثقة عن التنظيم الجديد لمصالح الوكالة الوطنية لمسح الأراضي ثم أصبحت مديريات ولائية وعليه فإن كل مديرية ولائية وجدت أساسا لتأسيس عملية المسح العام بشقيه الحضري والريفي على أن توكل المهمة لـ70%   من التعداد البشري التقني حسب التعليمة رقم 4223 بتاريخ 27/12/1997  وهذا لتوفير الشروط اللازمة لذلك من موارد بشرية مكونة خصيصا لهذا الغرض و إمكانيات مادية كفيلة بإنجاز هذا العمل ذو القيمة الكبيرة والتأثير الإيجابي على الحركة الاقتصادية عبر كل الولايات.

         انطلقت عمليـة المسح العـام الحضـري على مستوى مدينة الوادي سنة 1994 وبلدية الدبيلة في بداية سنة 2000 ومع بداية سنة 2004 انطلقت عملية المسح ببلدية أم الطيور والتي كلف بها فرقة فرع المغير وهذا في ظل نقص الإمكانيات المادية ( وسائل النقل والعتاد التقني على وجه الخصوص ببلدية أم الطيور). مع العلم أن بلديات الدبيلة، سيدي خليل والمقرن قد تم مسحها ريفيا وتم الوضع على مستوى مديرية الحفظ العقاري.

         وفي سنة 2007 من شهر ديسمبر جاءت تعليمة رئاسية تنص على إتمام المسح الريفي والصحراوي في مدة لا تتجاوز 5 سنوات والحد الأدنى هو سنة 2014. وقد تمت العملية بإنجاز المسح الصحراوي في 29 بلدية والمسح الريفي في 30 بلدية، أما المسح العام الحضري هو في طور الإنجاز مع مخطط شغل من 2015 إلى 2019.

المهام والأهداف :

- إعداد المسح العام لكل البلديات الصحراوي والريفي والحضري .

- القيام بالأعمال التقنية والقانونية التي تساعد كل المشاريع التنمية المحلية.

- تسليم وثائق رسمية مقننة لصالح المواطن الخاص والعام (مستخرج مخطط مسح- بيان معلوماتCC6-PR4bis).

وتربط المديرية علاقة مع كل القطاعات لتبادل وتوفير المعلومات التقنية والقانونية لتسهيل مهمة التنمية المحلية.

      

webadmin  ،  Friday 06 November 2015  ،   طبع pdf